أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

تحميل تطبيق انستا باي InstaPay APK اخر اصدار مجانا

انستا باي هي أحد خدمات الدفع الإلكتروني المتوفرة حالياً. فمع التقدم التكنولوجي الذي نعيشه اليوم تعددت الخدمات الإلكترونية ومن أهمها خدمات الدفع الإلكتروني والتي تتيح جميع التعاملات المالية عبر الانترنت بأمان وراحة. فمع هذه الخدمات لن تكون بحاجة إلى الذهاب إلى البنوك أو ماكينات الصراف الآلي ATM لاجراء معاملاتك المالية وإنما يمكنك فعل كل ما تريد وأنت في مكانك، موفراً بذلك الكثير من الوقت والجهد وخاصةً بالنسبة للأشخاص كبار السن. فهيا بنا نتعرف عبر هذا الموضوع على طريقة تنزيل انستا باي ، وكيفية تفعيله واستخدامه، وما هي أبرز الخصائص والمزايا التي يأتي بها.


download instapay apk latest version for free


ما هو تطبيق انستا باي InstaPay؟

هو خدمة دفع إلكتروني تم تطويرها من قبل شركة بنوك مصر، ومرخصة من قبل البنك المركزي المصري " انستا باى البنك المركزي "، وتدعم العديد من البنوك داخل مصر وخارجها في الكثير من دول العالم. حيث يمكنك من خلال هذه الخدمة إجراء جميع عمليات الدفع الإلكتروني والتحويل الفوري وارسال واستقبال الأموال بكل سهولة وفي ثانية واحدة دون الحاجة إلي التنقل من مكان إلى آخر. كما تدعم إنشاء المحافظ الإلكترونية والبطاقات البنكية المختلفة والفواتير، وكذلك خدمة انستا باي فودافون كاش ، ودفع فواتير الخدمات العامة مثل الكهرباء والغاز والمياه والانترنت، وغيرها من خدمات الدفع الإلكتروني المتعددة.


وتعمل خدمة انستاباي من خلال تطبيق تمت برمجته للعمل على الهواتف الذكية طوال أيام الأسبوع وفي أي وقت طوال اليوم. كما أن التطبيق لا يحصل على أي رسوم إضافية على التعاملات المالية التي تتم من خلاله. وهو تطبيق آمن للغاية يحفظ جميع بياناتك بسرية بالغة بحيث لا يستطيع أحد غيرك الوصول إليها. لذا فإن هذا التطبيق يستخدمه الكثير من الأشخاص حول العالم في مختلف المجالات والأوقات وخاصةً أوقات السفر والترفية.


اقرأ أيضا


كيفية تحميل تطبيق انستا باي - InstaPay download؟

تنزيل InstaPay للاندرويد

التطبيق متوفر بشكل مجاني ورسمي على متجر جوجل بلاى المتجر الرسمي لهواتف الاندرويد، يمكنك الآن الانتقال إلى المتجر والبحث عن التطبيق، ومن ثم تنزيله وتثبيته على هاتفك. أو يمكنك السحب إلى أسفل الموضوع لتجد هناك روابط تحميل مجانية ومباشرة، بالنقر على رابط " تنزيل تطبيق انستا باي للاندرويد " ستحصل على التطبيق على هاتفك في لحظات. والآن بعد الحصول على InstaPay Egypt تحميل APK يمكنك الذهاب إلى ملف التطبيق المحمل على هاتفك، ومن ثم تثبيته بالطريقة المعتادة دون أي مشاكل.


تنزيل برنامج انستا باي للايفون

بنفس الطريقة يمكنك الدخول إلى متجر اب ستور المتجر الرسمي لهواتف الايفون والأجهزة العاملة بنظام iOS، ثم البحث عن التطبيق وتحميله. أو يمكنك النقر على رابط " تحميل برنامج انستا باي ايفون " المتوفر في نهاية الموضوع. وبمجرد النقر فوق الرابط ستحصل على التطبيق على هاتفك. بعد ذلك توجه إلى ملف التنزيلات على الهاتف، ثم قم بالبحث عن الملف الخاص بالتطبيق بين الملفات الموجودة، ثم قم بتثبيته بالطريقة المعتادة.


كيفية تفعيل انستا باي - InstaPay Login؟

بعد تحميل InstaPay وتثبيته على هاتفك الاندرويد أو الايفون كما وضحنا في الجزء السابق، عليك الآن انشاء حساب على انستا باى لتستطيع الدخول إليه واستخدامه والاستفادة من جميع الخدمات والخصائص التي يقدمها. وعملية تسجيل الدخول إلى برنامج انستا باي مصر هي عملية بسيطة للغاية لكنها تحتاج إلى الكثير من التركيز، كما يجب أن يكون هاتفك متصل بالانترنت من خلال بيانات الهاتف وليس شبكة الـ Wi-Fi. وتأتي خطوات تسجيل الدخول إلى التطبيق كما يلي:-


  1. أنقر على أيقونة التطبيق الموجودة على شاشة هاتفك لفتح التطبيق.
  2. سيقوم التطبيق بعرض شرائح الاتصال المتوفرة على هاتفك، أختر الشريحة المرتبطة بحسابك البنكي.
  3. ويجب أن يكون رقم الهاتف المُدخل هو الرقم المرتبط بحسابك البنكي، لأنه إن قمت بادخال رقم آخر فلن يمكنك إكمال عملية تسجيل الدخول.
  4. ثم قم بارسال رسالة من هذا الرقم إلى التطبيق.
  5. بعد ذلك قم باختيار البنك التابع إليه حسابك.
  6. ثم أدخل رقم البطاقة الإلكترونية الخاصة بحسابك Card Number والمكون من 16 رقم. ثم أدخل الرقم السري الخاص بالبطاقة.
  7. الآن سيظهر أمامك جميع الحسابات الخاصة بك في البنك الذي قمت باختياره.
  8. بعد ذلك قم بتعيين عنوان الدفع اللحظي " IPA InstaPay " لحسابك على انستا باي ، ويأتي بصيغة Name@Instapay وهو الاسم المستخدم في التطبيق أثناء تعاملاتك المالية. ويجب عليك الاحتفاظ بهذا العنوان جيداً حتى لا تفقده وتدخل في دائرة " نسيت ipa انستا باي ".
  9. بعدها قم بادخال رقم otp وهو رقم مكون من 6 أرقام يرسله إليك التطبيق.
  10. ثم قم بتعيين الرقم السري IPN PIN والخاص بحسابك على التطبيق.
  11. والآن قم بالنقر فوق زر انهاء "Finish" لاتمام عملية التسجيل بنجاح.


ما هي أبرز خصائص ومزايا انستا باى؟

  • متوفر مجانا للتحميل والاستخدام على المتاجر الرسمية بجانب توافره من خلال روابط مجانية وآمنة نوفرها لحضراتكم عبر موقعنا تقنية .
  • يأتي بواجهة مميزة وسهلة الاستخدام، حيث يمكنك من واجهة التطبيق الرئيسية ارسال واستقبال الأموال وإجراء المعاملات ومعرفة التحويلات، كما يمكنك طلب الدفع من جهة ما مستخدمه لنفس التطبيق.
  • ارسال واستقبال الأموال لحظياً من وإلى أي جهة على الحسابات المستخدمة في انستا باي بنوك .
  • القيام بالتحويلات التي تريدها سواء كانت حساب بنكي أو محفظة إلكترونية أو بطاقة ميزة أو رقم حساب مصرفي دولي lBAN وتشمل أيضاً عنوان الدفع الفوري.
  • يمكنك من خلال التطبيق ربط جميع حساباتك البنكية من مكانٍ واحد، والوصول إليها والتحويل منها وإليها والتأكد من استقبال التحويلات.
  •  يتميز تطبيق InstaPay بربط بطاقات ميزة مسبقة الدفع للبنوك التي تدعم هذه الميزة.
  • يمكنك معرفة رصيدك في الحسابات البنكية من خلال التطبيق، وما تم إضافته في حسابك، وما تم صرفة، وعمل كشف حساب مختصر لكلٍ من الحسابات التي قمت بربطها في التطبيق.
  • يمكنك من خلال التطبيق دفع المعاملات التجارية، كما يمكنك استخدامه في السفر، ودفع المشتريات، والتبرع للمؤسسات والجهات الخيرية.
  • التحقق من معلومات المستفيد من البنك قبل ارسال الأموال له، وذلك للتأكد من ارسال الأموال للجهة التي تريدها وتقصدها.
  • يستخدم انستا باي APK أحدث تقنيات التشفير والحماية المتطورة من أجل ضمان سرية وأمان جميع بياناتك الشخصية ومعاملاتك المالية.
  • يمكنك عمل بصمة يد في الهاتف لتأمين الدخول إلى التطبيق مما يجعله أكثر أماناً وخصوصية.
  • يدعم جميع أنواع الهواتف الاندرويد والايفون.
  • يحظى التطبيق بدعم مستمر لحل أي مشاكل قد تطرأ عليه، كما تُساعد خدمة عملاء انستا باي أو كما تُعرف بـ " انستا باي خدمة عملاء " المستخدمين في تجاوز وحل مشاكل انستاباي التي قد تواجههم أثناء استخدام التطبيق.


أهم الأسئلة الشائعة حول تطبيق انستاباي

ما هي الشركة المصرية للبنوك التي تطور تطبيق انستا باي؟

شركة بنوك مصر للتكنولوجيا هي شركة تابعة لوزارة المالية ومجموعة من البنوك التجارية المصرية، وهي مرخصة من قبل البنك المركزي المصري. وتهدف هذه الشركة إلى توفير الخدمات البنكية المركزية والأساسية لنظم المدفوعات الإلكترونية في مصر للعملاء ذوي الحسابات البنكية الخاصة بالبنوك التي تدعم هذه الخدمة، على أن يكون رقم الهاتف المحمول المستخدم في حسابك على التطبيق هو الرقم المسجل لدى البنك.


طبيعة البيانات التي يتم الحصول عليها من قبل تطبيق InstaPay؟

نظراً لأن الكثير من المستخدمين يخافون من اعطاء بياناتهم المصرفية لأي من التطبيقات والتي تتسبب في سرقة الكثير من الأموال الخاصة بالحسابات، قام مطوري التطبيق بوضع مبادئ تعتمد على النزاهة والشفافية عبر تحديد الغرض من الحصول على بيانات المستخدمين من قبل التطبيق، مع عدم الحصول أو الوصول بأي حال من الأحوال لأي بيانات سرية خاصة بالعميل على التطبيق. وهناك غرضين محددين:-


  • انشاء حساب للعميل أثناء عملية التسجيل مستخدماً بيانات الاسم وتاريخ الميلاد والنوع والبريد الإلكتروني ورقم المحمول.
  • تنفيذ المعاملة وتشمل قيمة التحويل واسم المستفيد.


ما هي أهم البنوك التي تدعم برنامج انستا باي؟

يدعم التطبيق الكثير من البنوك داخل مصر مثل بنك مصر وبنك القاهرة وهناك أيضاً انستا باي البنك الأهلي . كما يدعم الكثير من بنوك دول العالم تحت مسمى " انستا باي خارج مصر " وأهمها البنك العربي الأفريقي الدولي والبنك العربي والبنك التجاري الدولي والبنك الأهلي الكويتي والمصرف العربي الدولي وبنك الإسكندرية ومصرف أبو ظبي الإسلامي وبنك فيصل الإسلامي المصري وبنك قطر الوطني الأهلي وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية وغيرها من البنوك الأخرى حول العالم.


كيفية استقبال الأموال من خلال تطبيق انستا باى؟

يمكنك ذلك من خلال مشاركة عنوان الدفع اللحظي الخاص بك أو رقم الهاتف المحمول أو إرسال طلب دفع إلى الشخص المراد استقبال الأموال منه. ويتم استقبال الأموال على رقم هاتفك المحمول المرتبط بحسابك الذي أضفته إلى انستاباي مصر . وإن كان لديك أكثر من حساب، ففي هذه الحالة سيتوجب عليك الدخول إلى تبويب "إدارة الحساب" على التطبيق وتحديد حسابك الرئيسي الذي ستستقبل عليه الأموال عندما يقوم شخص ما بإرسال الأموال إلى رقم هاتفك.


من الذي يمكنني ارسال واستقبال الأموال منه وإليه عبر تطبيق انستا باي مصر؟

يدعم InstaPay Egypt APK التحويل من الحسابات البنكية لحسابات بنكية أخرى أو عنوان الدفع اللحظي أو رقم الهاتف المحمول أو محافظ إلكترونية أو أي بطاقة ميزة.


فيديو توضيحي - تحويل انستا باي عن طريق IPA


* إلى هنا متابعينا الكرام نكون قد قدمنا كل ما يدور حول تطبيق انستا باي أحد أفضل وأشهر تطبيقات الدفع الإلكتروني، حيث وضحنا ماهية التطبيق، وطريقة تحميله على الهاتف الاندرويد والايفون، وخطوات إنشاء حساب عليه. وكذلك بينا أبرز خصائصه ومزاياه، وأيضاً أجبنا عن أكثر الأسئلة شيوعاً حول التطبيق. نتمنى أن نكون وفقنا في شرح هذا الموضوع على أن نلتقي وإياكم ومواضيع أخرى من موقعكم الأول Tqanya .


روابط تحميل انستا باي 2023 للاندرويد والايفون مجانا

تعليقات